الصفحة الرئيسية أخطاء يقع فيها مبتدئين السوشيال ميديا - الجزء الثاني

أخطاء يقع فيها مبتدئين السوشيال ميديا - الجزء الثاني

أكتوبر 31, 2013
إستكمالا لما تحدثت فيه فى
المقال السابق هنا 

نتابع بقيه أخطاء المبتدئين فى مجال السوشيال ميديا استكمالا للعشرة نقاط التي ذكرت في الجزء السابق من المقال

11- عدم وجود استراتيجية لحمله التسويق السوشيال ميديا ليست رفع صور وكتابه نصوص على الصفحه أو الحساب وإنتظار رد الفعل .. فالموضوع هو أصبح جزء مهم من علوم التسويق وله أفرعه وتفاصيله العلميه والإحصائيه .. فوض إستراتيجيه لخطه العمل للوصول للنتائج المنشوده أهم شئ فى مهمتك على التسويق على الشبكات الإجتماعيه.

12- عدم الإهتمام بالتصميم إجعل لما تنشره طعما خاصا بصفحتك من ناحيه التصميم ويفضل أن توجل هذا الأمر لأحد متخصصي التصميم والجرافيكس فو عامل جذب مهم جدا ومؤثر.
13- عدم الإهتمام بإنتشار الحمله خارج الشبكات الإجتماعيه فكما قلت فى نقاط سابقه التسويق من خلال السوشيال ميديا فى أغلب الأحيان هى جزء من حمله تسويق ويجب الإهتمام بشكل المنتج أو الخدمه خارج الشبكات الإجتماعيه كما الإهتمام داخلها فى مواقع الأنترنت وعلى موقع الإنترنت الخاص بالشركه أو المنتج وربط المواضيع بالشبكات الإجتماعيه من خلال زر أعجبني وغيرها من وسائل المشاركه الإجتماعيه فجلب مزيد من التفاعل.

14- عدم متابعه نشاط متابعيك يجب بشكل او بأخل أن تهتم بمتابعه نشاط متابعينك وتتبع ومعرفه متي ينشطون وما هى شرائح المتابعين وكيف يتعاملو مع الصفحه هل يمكثوا فترات طويله أم لا هل معدل إنتشار ما تنشره من المتابعين كافى ويسير على حسب الإستراتيجيه .. وهو ما توفره فيسبوك على سبيل المثال فى Insights.

15- اللغه المستخدمه والأخطاء الإملائية  اللغه هى وسيط التفاهم ففكره أن تستخدم لغه معقده أو بسيطه مهم , هل تستخدم فرانكوا أم لغه عربيه واضحه أو إنجليزيه .. يجب أن تعتمد لغه محدده للتواصل مع الشريحه المستهدفه من المعجبين وحتي لا تفقد زوارك فى مشاكل لغويه .. ويجب أن تحدد مثل هذا الأمر فى الإستراتيجيه الخاصه بالصفحه.

16- مشاركه محتوى من صفحات وحسابات أخرى  فى إعتقادي تظل الصفحه لها الطابع المميز لدى معجبيها طالما تنشر المحتوى المميز الفريد الخاص بها .. فكلما زاد نشر الصفحه لمحتوى من صفحات أخرى كلما قلت معدل إهتمامهم بصفحتك .. ولكن لا أقلل من شأن نشر محتوى من صفحات أخرى ولكن بشكل نادر وإذا دعت الضروره لحمايه الملكيه الفكريه على سبيل المثال لكن يفضل ان تكون صاحب محتوى صفحتك حتى ينتظر المتبع الجديد منك أنت وليس من غيرك.

17- الأراء الشخصيه والسياسيه والدينيه حساسه فى مصر وفى منطقتنا الشرق أوسطيه وفى بحر السياسه الهائج لا يحبذ على الإطلاق نشر ان تخرج عن النص وأن تعبر عن أراء شخصيه من خلال صفحتك فقد يهز ثقه الناس فيما ستنشره بعد ذلك أو سوف تفقد جزءا من متابعينك بسبب طرح سياسي أو دينى معين .. إلا أن تكون صفحتك سياسيه أو دينيه فى الأساس وتعبر عن رأي أو معتقد معين وتدعوا له فهنا لا يعد التعبير مشكله.

18- نشر معلومات غير أكيده أو مشكوك في مصداقيتها  أهتم بمصداقيه ما تنشره فلا تنشر معلومه أو خبر إلا وأنت متأكد تماما منه وأن تنشر مصدره إذا إقتضى الامر .. فلعل خبرا مكذوبا أو معلومه غير حقيقيه تدمر ما بنيته من مصداقيه لدى متابعينك.

أتمنى أن أكون أضفت لمعلوماتك وصححت من أخطاء البعض .. وأشكرك على حسن المتابعه :) 

أنشر المقال علي شبكات التواصل


منشورات أخرى قد تعجبك!

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تعليقك مهم ومشاركتك معتبره