الصفحة الرئيسية تحديث البطريق الخاص بمحرك بحث جوجل وفائدته Penguin Update

تحديث البطريق الخاص بمحرك بحث جوجل وفائدته Penguin Update

أغسطس 08, 2013

كثير منا قد لا يعلم ما يدور خلف واجهه بحث جوجل , فالامر معقد ويزداد تعقيدا يوما بعد يوم ولكن علينا معشر المهتمين ومتخصصين الإنترنت فهم ومواكبه جديد التكنولوجيا الخاصه بالانترنت حتي نخدم عملائنا ونضيف للمحتوى العربي.

جوجل تعمل بشكل دائم على إختراع وإبتكار تحديث لخوارزمياتها وإضافة أدوات جديده لجعل نتائج البحث أكثر موضوعيه بحيث تكون فى صلب ما يريده الباحث ولا تعطيه نتائج غير مرغوب فيها وتمنع من يتلاعب بمحرك البحث من الإستفاده من وضع موقعه فى مكان لا يستحقه فى نتائج البحث.

 يعتبر تحديث خوارزميه جوجل المطلق عليها البطريق من التحديثات الحديثه نسبيا وتواريخ إصدارها كالأتي
الإصدار الأول : 24 أبريل  2012 (Penguin 1)
الإصدار الثاني: 26 مايو 2012 (Penguin 1.1)
الإصدار الثالت: 5 أكتوبر 2012 (Penguin 1.2)
الإصدار الرابع: 22 مايو 2013 (Penguin 2.0)
 الإصدار الخامس: 4 أكتوبر2013 (Penguin 2.1)

ويعتبر كلا من الاصدارين الأول الرابع هم الأكثر تأثيرا من بين إصدارات البطريق
الإصدار الأول من تحديث البطريق أثر بشكل كبير فى نسبه 3.1% من نتائج البحث الإنجليزية على محرك البحث جوجل.
والإصدار الرابع من البطريق 2.0 وقد أثر هذا التحديث على 2.3% من نتائج البحث باللغه الإنجليزية على جوجل.


الفرق بين تحديث البطريق والتحديثات السابقه له
الباندا السابقه لتحديث البطريق كانت مهمته بالتخلص من المواقع أو نتائج البحث السيئه من ناحيه قابليه الإستخدام, وجاء البطريق لتفحص المواقع نفسها من السخام أو المحتوى السيئ والمكرر والروابط المزيفه والمطلوب من وجودها زياده نشاط الصفحه على محرك البث بمحتوى غير جيد ومزيف فى أحيان كثيره أو ما يطلق عليه Spamdexing أو Black Hat SEO.

لماذا وكيف تعرف ان البطريق قد أثر على موقعك
 ببساطه تحديث البطريق وظيفته التعامل مع والتصدي للمواقع المحتويه على الخمس أمور التاليه :

  1. الروابط النصية "المدفوعة" التي تشير لموقعك فى مواقع أخري بدون التركيز على محتوى موقعك.
  2.  التعليقات الدعائيه الغير مرغوب بها أو ما يطلق عليها تعليقات سخامية على ما ينشر فى مواقع أخري بدافع الإشاره لموقعك.
  3.  ما ينشره الزوار على موقعك -على إعتبار موقعك موقع كبير المحتوى والمستخدمين- كمقال أو موضوع أو صوره.
  4. والمقالات التى تسوق لمواقع محدده من خلال كلمات إرتكاز محدده يحتويها المقال.
  5. والرابط من مواقع قد تم الإعلام عنها أنها ضاره أو بها محتوى فاسد بحيث يعتبرها جوجل جار سيئ ويحظرها ويقلل من تقييم موقعك بالتالي.

فإن كان موقعك يحتوى أيا من العناصر المذكوره فقد تكون عرضه لهبوط مفاجئ فى عدد الزيارات لموقعك ولمعرفه سبب هذا بالتحديد يجب عليك متابعه مؤشرات عدد الزيارات الخاص بموقعك فى أيام  صدور تحديث المنوه عنها أعلاه.

وها هى أمثله لمؤشرات عدد الزيارات لعده مواقع وكيفيه تفاعل عدد الزيارات مع الإصدار الأول من تحديث البطريق







 ومثال أخر لتفاعل عدد الزيارات مع عدد من إصدارات تحديث البطريق وتحديث الباندا 



كيفيه إصلاح التأثير السلبي على موقعك
بإختصار إذا أصاب مؤشر الزيارات الخاص بموقعك بعد الهبوط نتيجه لتحديثات جوجل عموما حتى مايو 2013 وسأعرض عليك النصائح التي قدمها (Matt Cutts the head of the webspam team at Google) حيث ذكر بعض الأمور الهامه التي يجب عليك الإهتمام بها فى موقعك لتجنب هبوط أخر فى عدد الزيارات لموقعك ولعوده الموقع لسابق عهده من ناحيه عدد الزيارات:

  • تأكد من أن موقعك يقدم محتوى جيد ومميز لزوارك 
  • تأكد من أنه لا يوجد أى محتوى مكرر فى موقعك.
  • تابع دائما الإرشادات العامه المقدمه من جوجل الخاصه بتحديثاتها لمديري المواقع (أدوات مشرفي المواقع)
  • الرابط من وإلى الموقع ,لا تزيد من الإهتمام بهذا الشأن فالمحتوى الجيد المميز ينتشر ويسوق نفسه بنفسه.
  • حدث من إمكانياتك فى موضوع أدوات تحسين نتائج البحث على جوجل وغيره من محركات البحث أو ما يطلق عليه White Hat SEO techniques 
  • إحرص على جعل هيكل موقعك أسهل وأسهل بقدر الإمكان فهذا من شأنه أن يسهل عمل محرك البحث فى موقعك ويجنبك بعض المشاكل القادمه الناتجه من التحديثات المستقبليه لمحرك البحث جوجل.




*مصدر مهم لمتابعه تحديثات جوجل يمكنك زياره موقع
http://moz.com/google-algorithm-change
http://googlewebmastercentral.blogspot.com/
http://www.youtube.com/GoogleWebmasterHelp

أنشر المقال علي شبكات التواصل


منشورات أخرى قد تعجبك!

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تعليقك مهم ومشاركتك معتبره